ستيفاني وليامز: الأمم المتحدة ستعمل على إشراك أمازيغ ليبيا في الملتقى الوطني الليبي

اجتمعت نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية بليبيا، ستيفاني وليامز، مساء أمس الأربعاء، في  مدينة نالوت، مع ممثلين عن مكون الأمازيغ من مجتمع مدني وشخصيات سياسية وقيادات محلية والمجلس الأعلى للأمازيغ، أتوا من يفرن وكاباو وجادو ونالوت ووازن وغيرها.

واستمعت ستيفاني وليامز إلى “شرح عن هواجسهم وشواغلهم ورؤيتهم حول تسوية سياسية شاملة وعادلة”. حسب ما نشرته صفحة “بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقالت نائبة الممثل الخاص،  للمبعوث الأممي، خلال الاجتماع بأن الأمم المتحدة ستعمل على “إشراك الجميع وعدم إقصاء أحد هو في جوهر عمل الأمم المتحدة وبناء على هذا المبدأ فإن جميع مكونات المجتمع الليبي سوف تكون ممثلة في الملتقى الوطني المرتقب”.

كما عقدت ستيفاني وليامز اجتماع مع عميد بلدية نالوت، عادل عسكر وممثلين عن المدينة، حيث عبرت عن سعادتها الكبيرة لزيارة المدينة وهي أول زيارة لمسؤول رفيع المستوى من البعثة. وتم بحث كيفية دعم الأمم المتحدة للبلدية لتلبية الاحتياجات في جميع القطاعات.

وقالت نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية ستيفاني وليامز في الاجتماع:”بعد عودة البعثة إلى ليبيا أصبح باستطاعتنا التواصل مباشرة مع جميع مكونات المجتمع الليبي وهذه الزيارة هي المحطة الأولى في جولة أقوم بها على عدد من المدن والبلدات”.

 

شاهد أيضاً

ليوطي وتيفيناغ  وآل الكتاني…

تفاعل الكاتب والصحافي، محمد بوداري مع تدوينة الشيخ السلفي، حسن الكتاني الذي هاجم في تدوينة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *