“رشيد شو” يستضيف “دون بيغ” بقميص يحمل عبارة “أمازيغ”

حل فنان الراب المغربي توفيق حازب المعروف ب”دون بيغ”، ضيفا على حلقة أمس، الجمعة 25 يناير 2019، من برنامج “رشيد شو” الذي يقدمه الفنان والكوميدي “رشيد العلالي”، وتبثه القناة الثانية 2M.

وظهر “don bigg” بقميص كتبت عليه عبارة “أمازيغ” و”تمازيغت” بحروف “تيفيناغ”، وفي إجابته عن سؤال لمعد البرنامج رشيد العلالي عن سبب لبسه لهذا القميص، قال أنه “عوض أن نلبس لباسا يحمل علامة أمريكية، لماذا لا نلبس لباسا يحمل رموزا من ثقافتنا”.

واستمر رشيد العلالي في لقائه مع البيك بطرح مجموعة من الأسئلة الجريئة والمحرجة، خصوصا فيما يخص أغنيتة الأخيرة PSYCHO WRECKING أو (دمار نفسي).

هذه الأغنية التي تزامن صدورها مع الذكرى الـ20 لأول عرضه “البيغ” أمام جمهوره، حيث خطى أولى خطواته الفنية كمغني راب باللغة الإنجليزية.

PSYCHO WRECKING، هي أغنية جرى تصويرها على طريقة “الفيديو كليب”، قال ” البيغ” عبر بلاغ صحفي أنه حاول من خلالها التنديد بالسكيزوفرينيا المجتمعية التي تغذي كراهية النساء خاصة في المجتمعات العربية، حيث يتمظهر ذلك عبر تشييء المرأة الذي يؤدي إلى العنف الجسدي ضدها، وفي بعض الحالات تنتج عنه جرائم شنيعة، تماما كالتي هزت المغرب مؤخرا، وأماكن أخرى من العالم.

وتابع البلاغ أن ترجيح كفة الابداع الفني على كل الاعتبارات الاخرى، دفع DON BIGG إلى توظيف قدراته الإبداعية في التعامل مع هذا الموضوع الشائك والرهيب، وهو ما حاول الفيديو كليب أن يترجمه من خلال مشاهد صادمة عن قصد، ممزوجة بموسيقى أخاذة بصوته القوي لإعطاء طابع شجي تارة ومحموم تارة أخرى، يمزج فيها بين صنفي trap و Afrobeat.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

منطقة القبائل بالجزائر.. التمرد الانتخابي والقطيعة السياسية

لم تتجاوز نسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية بمحافظات منطقة القبائل على العموم واحداً في المئة، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *