ربيع الأبلق يدخل مرحلة الاحتضار.. وعائلات المعتقلين تدعو للاحتجاج أمام مندوبية السجون

دعت جمعية ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية العامة لإدارة السجون بالرباط ابتداءً من يوم الجمعة 2019 أبريل 26 على الساعة العاشرة صباحا، وقالت أنه ستليها أشكال نضالية تصعيدية.

وحسب بلاغ للجمعية، تأتي هذه الخطوة التصعيدية، كبداية لمعارك نضالية “غير مسبوقة” قررت عائلات المضربين عن الطعام خوضها بعد معرفتها بالوضع المأساوي لمعتقلي الحراك الشعبي بالريف المضربين عن الطعام بكل من سجن طنجة 2 وسجن رأس الماء بفاس والسجن المحلي بسلوان، “والذي ينذر بسقوط شهداء جدد في صفوف الشعب المغربي” حسب تعبير البلاغ.

ومن أجل إنقاذ حياة معتقلينا السياسيين وخاصة حياة ربيع الأبلق ومحمد الأصريحي وكريم أمغار وإبراهيم أبقوي، دعا البلاغ كل الضمائر الحية والداعمين والداعمات لقضية معتقلي حراك الريف وكل المنابر الإعلامية لمساندة العائلات في معركتها من أجل إنقاذ أرواح المعتقلين.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية بعد ذيوع خبر حول الحالة الصحية المتردية للمعتقل ربيع الأبلق، الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ ما يزيد عـن خمسة وثلاثين يوما، مما عجل بنقله إلى مصحة قصد إنقاذه.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

صدور دراسة جديدة حول “الحركات الأمازيغية في شمال إفريقيا”

صدر مؤخرا مؤلف جماعي جديد بعنوان “الحركات الأمازيغية في شمال افريقيا” عبارة عن دراسة للحركة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *