رؤساء مجالس العمالات والأقاليم يلتئمون بسلا

عقد المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم اجتماعا له، وذلك يوم الأحد 29 شتنبر 2019، بالنادي الملكي البحري بمدينة سلا، بحضور الرئيس، سعد بنمبارك والرؤساء أعضاء المكتب التنفيذي.

وتضمن جدول الأعمال الذي تداوله المجتمعون “مجموعة من النقط التي تروم خدمة مصالح هذه الوحدات الترابية ومساعدتها على ممارسة الاختصاصات الموكولة لها ضمن مختلف المجالس الترابية على صعيد المملكة”. كما تم تدارس مجموعة من الاتفاقيات الإطار مع بعض الجمعيات المهتمة بالمجال الاجتماعي”.

ومن بين ما تم التطرق إليه في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم “اتفاقية إطار مع جمعية “جسر” لتحديد كيفية التعاون بين الطرفين من أجل تمكين الأطفال والشباب عبر ربوع المملكة من الاستفادة من برامج الجمعية التي تهم أساسا تعليم الأطفال في وضعية هشاشة وبرامج التكوين والتشغيل لفائدة الشباب بدون شواهد”.

إضافة إلى “اتفاقية إطار للشركة مع المؤسسة المغربية للطالب لدعم الشباب الحاصلين على شهادة الباكلوريا المنحدرين من أوساط الاجتماعية هشة وتمكينهم من منح التميز لاستكمال دراستهم مع مواكبتهم طيلة مدة دراستهم”. وكذا “اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية لعلم الاجتماع لمساعدتها في انجاز دراسات ميدانية حول القضايا ذات الصلة بالمجال الاجتماعي، والمساهمة في مختلف الندوات والمناظرات التي نشطتها الجمعية”.

كما تدارس وصادق المكتب التنفيذي للجمعية على تنظيم المناظرة الوطنية الأولى حول موضوع الأطفال في وضعية الهشاشة، وذلك يومي 13 و 14 دجنبر 2019 بمدينة مراكش والتي سوف يسبقها تنظيم ورشات جهوية حول المشاكل التي تهم الطفولة.

وفي مجال التعاون الخارجي تدارس المجتمعون إبرام اتفاقية تعاون مع الرابطة الوطنية للبلديات الليبية، وكذا مشروع أحداث جامعة مغاربية لجمعيات المجالس الترابية على صعيد دول المغرب الكبير.

العالم الأمازيغي: متابعة

شاهد أيضاً

مكناس. أساتذة ومهتمون يُناقشون “إكراهات” تدريس الأمازيغية

أجمع عدد من الأساتذة والمهتمين على أنّ ملف تدريس الأمازيغية بالمغرب، يعيش مشاكل كثيرة و”ضبابية” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *