أخبار عاجلة

رؤساء جامعات ومسؤولون بقطاعي التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي يتبرعون براتب شهر  للصندوق الخاص بتدبير جائحة “كورونا”

قرر رؤساء جامعات ومسؤولون بقطاعي التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي التبرع للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

فقد قرر رؤساء الجامعات العمومية والمحدثة في إطار شراكة والخاصة المعترف بها المنضوون في إطار ندوة رؤساء الجامعات المغربية وبمبادرة منهم المساهمة براتب شهر واحد في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي،أن هذه المبادرة تأتي انخراطا في المجهودات المبذولة للحد من آثار ومخاطر جائحة فيروس كورونا (COVID 19)، واستحضارا لقيم التضامن المنبثقة من روح المجتمع المغربي وتقاليده الأصيلة في التآزر والتكافل، والتي أقرها كذلك دستور المملكة.

وعبر رؤساء الجامعات، عن اعتزازهم وفخرهم بالانخراط الكامل والتعبئة الشاملة التي أبانت عنها كل مكونات الجامعة المغربية من أساتذة وإداريين وطلبة، مؤكدين باسمهم وباسم كل هذه المكونات عن انخراطهم الصادق والتلقائي في كل المبادرات الوطنية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس، وتجندهم الدائم والمستمر وراء جلالته لتجاوز تداعيات هذه الأزمة.

وأضاف البلاغ أن مديري الإدارة المركزية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ومديري المؤسسات العمومية التابعة له،قرروا، بدورهم، المساهمة بنصف راتب شهر واحد في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

ووفق البلاغ، فإن هذه المبادرة تأتي تماشيا مع المبادرات التي قامت بها مجموعة من الفعاليات لدعم المجهودات التي تقوم بها البلاد للحد من آثار وتبعات جائحة فيروس كورونا (COVID 19)، ووعيا منهم بقيم التضامن المنبثقة من روح المجتمع المغربي وتقاليده الأصيلة في التآزر والتكافل.

وعبر المديرون بالإدارة المركزية بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ومديرو المؤسسات العمومية التابعة له، عن انخراطهم “الصادق والتلقائي في كل المبادرات الوطنية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وتجندهم وراء جلالته لتجاوز آثار وتداعيات هذه الجائحة”. وفق البلاغ.

شاهد أيضاً

“سيرة تاجر أمازيغي” ترجمة كتاب يتناول استقرار أمازيغ سوس في الأوساط الحضرية

صدر عن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية كتاب جديد بعنوان “الهجرة إلى الشمال. سيرة تاجر أمازيغي” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *