حفل إعذار جماعي مجاني لفائدة أبناء منطقة ايت واگستيت بالحوز

في إطار الأهداف المسطرة داخل القانون الأساسي، ومن خلال برمجتها للأنشطة الإشعاعية الهادفة، نظمت “جمعية وافضنة للتنمية ” بشراكة مع جمعية الانطلاقة للتنمية المستدامة بدوار تصورت و جمعية الصحبة الصالحة و جمعية مبادرة اجي نديرو الخير يوم الأحد 14 ابريل 2019 ، حفل إعذار جماعي بالمجان لأطفال مشيخة ايت واگستيت (.. دوار وافضنة، احيالن، اوصوضن الزاويت، ايت تگم، تگودجا، تروزوط، امزيلن، ازرافن ، تغزوت، انمر، ايت سليمان، تمارووت…)’تحت شعار “معا من أجل خدمة المنطقة”.

وذلك بالمركز الصحي بدوار تمارووت، تحت إشراف طاقم طبي دو كفاءة عالية، واستفاد من هذه المبادرة حوالي 35 طفل، وحضر هذا الحفل مجموعة من الفعاليات الجمعوية من جماعة تغدوين ممثلة في اعضاء كونفدرالية أدرار ندرن لجمعيات تغدوين و التي تنظوي تحت لوائها جمعية وافضنة للتنمية و روؤساء و أعضاء الجمعيات التنموية بجماعة تغدوين و  الجماعات  المجاورة و كذا حضور رئيس الفضاء الجمعوي بتديلي مسفيوة و رئيس الفضاء الجمعوي لدائرة ايت اورير.

تعتبر هذه المبادرات الخيرية مناسبة لمشاركة الفرحة مع الأسر  التي تنحدر من كل الدواوير لما تحمله عملية الختان من حمولة دينية وإجتماعية وهذا ما يدخل الفرحة ويترك الأثر الطيب على نفوس المستفيدين.

أكد رئيس جمعية وافضنة للتنمية السيد عبد الواحد بوصحيب، على أن هذه المبادرة نظمت تحت اشراف مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة وتهدف هذه المبادرة النبيلة إدخال البهجة والسرور على أسر الأطفال إضافة إلى تجنيبهم مخاطر عمليات الإعذار بالطرق التقليدية، و من أجل تحفيز أبناء المنطقة على خدمة قضايا الساكنة والمشاركة في حلها وذلك في إطار العمل المشترك.

وفي كلمة قام رئيس جمعية وافضنة للتنمية، بالشكر الجزيل للمكتب المسير للجمعية والمنخرطين على تواصلهم الدائم وتضامنهم لإنجاح هذا النشاط، وكذلك مختلف المتعاطفين مع الجمعية، وأشار إلى أن الجمعية تضع في صلب إهتماماتها خدمة قضايا الساكنة ” التعليم، الصحة، التنمية، والأنشطة التربوية والثقافية والتوعوية والتأطيرية، وختم السيد رئيس الجمعية تدخله بشكره الخالص لكل من ساهم في إنجاح حفل الإعذار من قريب أو بعيد.

وشهد الحفل تقديم الألبسة للأطفال وكذلك بعض المساعدات الطبية، وختم اللقاء على شرف حفل غداء لمختلف الحاضرين، مما خلف استحسان وشكر من طرف الساكنة على هذه المبادرة الرائعة.

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للموئل (السكن والأرض)..رابطة حقوقية: “الانتهاكات المسجلة بالمغرب جسيمة ترقى إلى مستوى الجريمة”

بمناسبة اليوم العالمي للموئل(السكن و الأرض)، قالت “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، إن الانتهاكات المسجلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *