حصريا: لجنة متابعة ملف “إدوصالح” تدعو للالتاف حول حدث حفل الاستقبال.. وإصدار كتاب عبارة عن “سيرة ذهنية” بأنامل المعتقل قريبا

بتاريخ 16 يوليوز 2018، يكون المعتقل السياسي “عبد الرحيم إيدوصالح أناروز”، قد استوفى حكم محكمة الاستئناف بأكادير، وينال حريته بعد سنتين داخل سجن “أيت ملول”؛ حيث ستشرع “التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الامازيغية” في تنظيم حدث الاستقبال تماشيا مع برنامج ستعلن عنه لاحقا.

علاقة بموضوع الإفراج عن “إيدوصالح” واستقباله، افادت “لجنة متابعة ملف المعتقل السياسي عبد الرحيم إيدوصالح”، خصيصا لجريدة “العالم الامازيغي”، أن التحضيرات جارية لذلك، حيث سيتم تنظيم حدث الاستقبال، من طرف “التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية اﻷمازيغية” بالتنسيق مع لجنة دعم المعتقل.

هذا وأحاطت “اللجنة” علم جريدة “العالم الامازيغي”، أن كتابا ألفه المعتقل السياسي “عبد الرحيم إدوصالح” من داخل السجن، عبارة عن ــ سيرة ذاتية ــ تجمع مجمل تصوراته وأفكاره عن السياسة والدين والمجتمع، سيصدر في الأيام القادمة القريبة، باﻹضافة إلى مقالات ويوميات كتبها “المعتقل” داخل السجن سيشرع في نشرها تزامنا مع الافراج عنه.

يشار أن “لجنة متابعة ملف المعتقل”، دعت الجميع إلى الالتفاف حول مبادرة “التنسيقية الوطنية” لتنظيم حفل اﻹستقبال؛ فيما أعلنت “الحركة الثقافية الأمازيغية موقع أگادير” أنها ستصدر مجلة تحت إسم “Anaruz”، الغرض منها الدعم المادي والمعنوي للمعتقل السياسي “عبد الرحيم إدوصالح”، ستوفرها “الحركة” تزامنا واستقبال المعتقل يوم الاثنين 16 يوليوز 2018 بأيت ملول، حدد ثمن النسخة الواحدة في15 درهم.

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

 

شاهد أيضاً

كدورت تكرم روح الفقيد مصطفى ابن الشيخ بالرباط

تكريما لروح الفقيد مصطفى ابن الشيخ،  وبمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء،  تعتزم جمعية كدورت للتضامن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *