جمعية “تامونت” بقصر “توروگ” تحمل مشروعا رياضيا نموذجيا لتأطير الشباب بجهة درعة تافيلالت

استقبل “الحبيب الشوباني” رئيس جهة درعة تافيلالت، يوم الخميس 20 دجنبر 2018، بمقر المجلس أعضاء المكتب المسير لجمعية “تامونت للتنمية المستدامة” المتواجد مقرها بقصر “توروگ” جماعة ملاعب، قدم فيه مكتب الجمعية، تعريفا بأنشطة الجمعية وملفها الذي يتضمن مشروع بناء مركب رياضي متكامل المرافق، على أرض مسلمة للجمعية من طرف الجماعة السلالية.

منوها رئيس المجلس بجهود الجمعية، معتبرا المشروع الذي إقترحته الجمعية، نموذجي في العالم القروي، ويستحق التعميم على باقي الجماعات القروية، بالنظر إلى تنوع مرافقه وتكاملها وحرص الجمعية على جعل الأنشطة الرياضية موجهة للذكور والإناث على حد السواء.

يشار أن مكتب جمعية “تامونت” تلقى وعودا من رئيس الجهة، على أن يكون هناك تعاون مع كافة المتدخلين في إنعاش الرياضة، لجعل هذه التجربة محفوفة بكل شروط النجاح ومُلهمة لباقي الجمعيات في العالم القروي، وجعل الرياضة مجالا للتأطير والتكوين والتربية في فضاءات مجهزة وبنيات متوفرة على شروط معقولة تتطلبها الممارسة الرياضية الجماعية.

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

تضحيات المجتمع المدني بجماعتي “الطاوس وسيدي علي” لفائدة رحل الحدود.. والجهة مستعدة للتعاون

تقرير: حميد أيت علي “أفرزيز” منذ سنوات والجمعيات المدنية بجماعتي الطاوس وسيدي علي جهة درعة ...

تعليق واحد

  1. نحن شباب قرية توروگ المهمشة منذ زمن بعيد، نثمن و نعتز بالخطوة التي قام بها السيد رئيس جهة درعة تافيلالت، الوزير السابق ، الدكتور الحبيب شوباني الذي يعتبر أول مسؤول يشرفنا بالإستقبال و الإستماع إلى ممثلي شباب توروگ . و نتمنى أن ينال مقترح مشروعنا الرياضي موافقة السلطات المختصة حتى يرى النور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *