أخبار عاجلة

جمعية أفولكي النسوية بتافراوت تحتفي بالمرأة الأمانوزية

*صورة لرشيد مراش

نظمت جمعية أفولكي النسوية بتافراوت مساء السبت، 10 مارس 2018، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عددا من الأنشطة بمنطقة تغرارط التابعة لتراب جماعة تارسواط، ضمنها مسابقة ثقافية، وأخرى في الطبخ، أشرف عليها المشارك السابق ببرنامج “ماستر شيف المغرب”، ابن منطقة أمانوز، كميل الجوهري.

الأنشطة التي نظمتها جمعية “أفولكي” لفائدة مستفيدات برنامج محو الأمية بكل من مراكز: إزربي، تارسواط، أكرسيف، أولا تلكنونت، أيت داوود، وتغراراط التي أقيمت هذه التظاهرة الثقافة بأرضها، أقيمت بتنسيق مع جمعية “تغراراط” واتحاد “أمانوز” والجماعة الترابية “تارسواط” وجماعة تافراوت وجماعة أملن.

وقد استفادت المشاركات في صبيحة اليوم الثقافي، المخصص للاحتفاء بالمرأة الأمانوزية، من محاضرتين، الأولى لجمعية “صناع الحياة” بأكادير، حول موضوع “التنمية الذاتية”، والثانية من إلقاء الأستاذة صحابة من جمعية أفولكي في موضوع “مكانة المرأة في الإسلام”.

وفي المساء انطلقت المسابقات المبرمجة، في الثقافية والطبخ، وبعد ساعتين من التباري أسفرت مسابقة الطبخ عن النتائج التالية: قسم تارسواط في المركز الأول وفي المركز الثاني قسم أيداوود، وقسم أكرسيف في مركز الثالث، أما بالنسبة للمسابقة الثقافية فقد حضي قسم إزربي بالمركز الأول، والمركز الثاني قسم تغراراط، بينما حل قسم أكرسي في المركز الثالث، كما تم تكريم الفائزات وجميع مستفيدات هذه المراكز.

كما تم تكريم أعضاء اللجنة المشرفة من الجمعيات الداعمة، كل من السيدة عائشة إزم عن جمعية صناع الحياة بأكادير، والسيدة زينب أبركاز رئيسة جمعية أفولكي النسوية بتافراوت،  وشاف كاميل عن لجنة التحكيم في مسابقة الطبخ، والسيدة نعيمة والسيد بلقاسم أمحيل مهاجر مغربي بالديار الفرنسية.

 أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني
 
 

شاهد أيضاً

قصر “دوار السيفة” بأرفود يحتج بعد أسبوع من العزلة التامة.. وحرمان التلاميذ من الدراسة يغضب الساكنة “صور”

عرفت منطقة أسامر “الجنوب الشرقي” جهة درعة تافيلالت، تساقطات مطرية قوية طيلة يوم الاثنين 17 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *