جائزة “ISJMA للصحافة الجهوية” للمهتمين بجهة بني ملال – خنيفرة

اجتمعت لجنة تحكيم جائزة “ISJMA للصحافة الجهوية”، برئاسة الإعلامي طلحة جبريل، يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 في الدار البيضاء، لتقييم الأعمال المرشحة في النسخة الأولى للجائزة، إذ فاق عددها أكثر من 60 عملا مرشحا للفوز بالجوائز في المسابقة.

وشهدت الأعمال الخاصة بالصحافة الإلكترونية والمكتوبة حضورا قويا، مع تعدد الأجناس الصحفية من استطلاعات وتحقيقات وبورتريهات، حسب ما أكدته لجنة التحكيم.

وبخصوص المواضيع المشاركة في الجائزة، التي ينظمها المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري، أكدت اللجنة على تعدد المواضيع التي لها ارتباط بجهة بني ملال خنيفرة، وتتعلق بمجالات مختلفة؛ اقتصادية وسياسية واجتماعية وثقافية وبيئية.

ووافقت اللجنة في نهاية الاجتماع، على تمديد مدة المشاركة في الجائزة، إلى غاية يوم الجمعة 22 فبراير 2019، لإعطاء الفرصة لباقي الصحافيين والمؤسسات الإعلامية التي ترغب في الترشح للجائزة.

وأشادت لجنة التحكيم بهذه الجائزة، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجهة، واعتبرتها مبادرة هادفة للارتقاء بالصحافة الجهوية، وإبراز دورها الفعال في الجهة وتحفيزها على المضي قدما في إيصال رسالتها النبيلة.

وسيتم الإعلان عن الجوائز يوم الأربعاء 27 فبراير 2019 في حفل خاص، سينظم بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات ببني ملال في تمام الساعة الرابعة بعد الزوال.

وسيعرف حفل تسليم الجوائز، تكريم عدة شخصيات من بينها المدير العام لقناة تمازيغت السيد محمد ماماد، ومراسلة جريدة الأحداث المغربية السيدة لكبيرة ثعبان، و الشاب خليل الفايد الفائز في جائزة التعليق الرياضي التي تنظمها قنوات الكأس القطرية، إضافة إلى تكريم شخصية دولية ممثلة في مراسل قناة دبي بفرنسا ومدير نشر موقع الدولية الإعلامي محمد واموسي.

ويأتي تنظيم هذه الجائزة، للتنويه بإنتاجات المنابر الإعلامية الجهوية والوطنية التي تهتم بقضايا الجهة، وتكريم الصحافيين والمراسلين الذين يشتغلون محليا منذ سنوات، وتحفيزهم على المزيد من العطاء، وأيضا توجيه الدعوة لكل وسائل الإعلام الوطنية للاهتمام بشؤون جهة بني ملال خنيفرة مستقبلا.

يشار إلى أن لجنة تحكيم هذه النسخة، تضم الصحافي طلحة جبريل (رئيسا للجنة)، ونادية ليوبي من القناة الثانية، وإيمان أغوتان من قناة ميدي1تيفي، وعز الدين صوالحة من إذاعة أصوات، وزهور حميش من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ويوسف شيري من القناة الأمازيغية، ومحمد الحجام عن فدرالية الناشرين بالمجلس الوطني للصحافة وممثل للإعلام المحلي، وعبد العزيز عنكوري ممثل لوزارة التربية الوطنية، و محمد بلقاسم من موقع هسبريس.

 

شاهد أيضاً

الرباط: موائد مستديرة حول فترات ما قبل التاريخ في شمال وجنوب إفريقيا

انطلقت صباح اليوم الخميس 5 دجنبر 2019، بالمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث سلسلة موائد مستديرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *