تونس ضيف شرف مهرجان تيليلي للمرأة الأمازيغية بشمال إفريقيا

تحل دولة دولة تونس ضيف شرف على الدورة الثانية من مهرجان تيليلي للمرأة الأمازيغية بشمال إفريقيا، الذي سينظم بمدينتي أزرو – إفران أيام 29 30 31 غشت و 1 شتنبر 2019.

وأعلنت إدارة المهرجان والجمعية الإقليمية لتنمية المناطق الجبلية، عن فتح باب الترشيح لمسابقة “الفقيد محمد المنور” للرواية والقصة القصيرة باللغة الأمازيغية لعام 2019.

ويشترط للمشاركة في مسابقة الرواية أن يكون العمل الروائي متكاملا باللغة الأمازيغية وبحرف تيفياغ المعتمد لدى المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أو بالحرف اللاتيني، مع مراعاة الحد الأدنى من القواعد الإملائية في كتابة الكلمات وتقطيع الجمل وشرح المفردات غير المتداولة على نطاق واسع. كما يتوجب أن يكون العمل إبداعا شخصيا صرفا ولم يسبق له النشر من قبل، ولا مانع إن كانت بعض نصوصه منشورة في جرائد أو مجلات ورقية أو إلكترونية، ولم يسبق له الفوز بأي جائزة من قبل.

وفي مسابقة القصة القصيرة، يشترط أن يكون المنتوج مجموعة قصصية لا يقل عدد نصوصها عن عشر قصص، وأن تكتب المجموعة القصصية باللغة الأمازيغية وبحرف تيفياغ المعتمد لدى المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أو بالحرف اللاتيني، مع مراعاة الحد الأدنى من القواعد الإملائية في كتابة الكلمات وتقطيع الجمل وشرح المفردات غير المتداولة على نطاق واسع، وأن يكون العمل إبداعا شخصيا صرفا ولم يسبق له النشر من قبل، ولا مانع إن كانت بعض نصوصه منشورة في جرائد أو مجلات ورقية أو إلكترونية، ولم يسبق له الفوز بأي جائزة من قبل.

أمضال أمازيغ: متابعة


شاهد أيضاً

تكريم الأستاذ العدوي الحنفي في اختتام فعاليات مهرجان الرمى

اختتمت ليلة امس السبت 17 غشت الجاري فعاليات مهرجان الرمى في دورته الثالثة ، والمنظمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *