تركيا تطالب “غوغل” بإزالة خريطة كوردستان من محرك البحث

طالبت تركيا رسميا عملاق البحث “غوغل” بإزالة خريطة كوردستان الكبرى، المنشورة على الموقع الرسمي لخرائط كوكل، والتي تحتل تركيا حصة الأسد من أراضي ( الخريطة)، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية عن وزير في الحكومة التركية يوم أمس الأربعاء.

ونقلت صحيفة “حرييت” عن وزير النقل والبنية التحتية التركي كاهيت توران، قوله إن “السلطات التركية كانت على علم بالخريطة على خرائط غوغل، والتي تشمل أيضا الأراضي العراقية والإيرانية والسورية كمنطقة جغرافية ثقافية”.

وأضاف “تحدث مسؤولو هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات [BTK] لممثلي غوغل لإزالة الخريطة بشكل عاجل كجزء من التزاماتهم بالقوانين الوطنية والدولية”.

وتابع  توران في رد على سؤال أحد البرلمانيين من حزب الخير التركي: “نحن نتابع التطورات ونحافظ على اتصالاتنا”.

وينشر غوغل خريطة على موقعه الرسمي تحدد مناطق تحتلها سوريا والعراق وتركيا وإيران كحدود لـ “كوردستان الكبرى” وعرفها بأنها “منطقة جغرافية ثقافية، حيث شكل الكورد تاريخياً غالبية سكانية بارزة، وكانت الثقافة واللغة والهوية القومية الكوردية قائمة على أساس تاريخي”.

ويذكر جلياً عداء السلطات التركية لأية إشارة استقلالية تخصّ الشعب الكوردي وقد أشار إليه النائب الكوردي في البرلمان التركي  عثمان بايدمير قائلآً : “لو أن فرصة منحها الله للشعب الكوردي في تأسيس دولته على القمر أو أي كوكب آخر، رأينا أن أردوغان يبدي اعتراضه عليها”.

kurdistan tv

شاهد أيضاً

تكريم الأستاذ العدوي الحنفي في اختتام فعاليات مهرجان الرمى

اختتمت ليلة امس السبت 17 غشت الجاري فعاليات مهرجان الرمى في دورته الثالثة ، والمنظمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *