أخبار عاجلة

ترحيل الزفزافي ورفاقه المحكمون ب20 سنة إلى فاس وتوزيع باقي المعتقلين على عدد من السجون

أكدت مصادر من عائلات معتقلي حراك الريف؛ أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قامت بترحيل كل من ناصر الزفزافي ووسيم البوستاتي، ونبيل احمجيق وسمير أغيد المحكومين بعشرين سنة سجناً نافذاً؛ والمعتقل محمد حاكي وزكرياء أظهشور المحكومين ب15 سنة إلى سجن “رأس الماء” بمدينة فاس.

فيما قامت بترحيل كل من محمد الأصريحي وعبد العالي حود، ومحمد جلول وكريم أمغار وشاكر المخروط وسليمان الفاحلي، بالإضافة إلى كل من إلياس حاجي وصلاح لشخم وربيع الأبلق وابراهيم ابقوي  والحبيب الحنودي، الحسين الإدريسي، أشرف اليخلوفي، عمر بوحراس وجمال بوحدو، إلى سجن طنجة 2.

وأكدت ذات المصادر أن مندوبية السجون رحلت كل من ربيع الأبلق ومحمد المجاوي والحسين الإدريسي؛ الياس الحاجي والحبيب الحنودي وشاكر المخروط وحود عبد العالي، والأصريحي محمد وإبراهيم أبقوي وسليمان الفاحيلي؛ المحكومين جميعاً بخمس سنوات نافذة، إلى سجن تطوان.

كما رحلّت كل من ابراهيم بوزيان وعثمان بوزيان وفؤاد السعيدي وبوهنوش محمود ويوسف الحمديوي، وعبد الحق صديق وعبد المحسن أثاري وبلال أهباض إلى سجن سلوان بالناظور.

وأكدت ذات المصادر أن كل عبد الخير اليسناري وجواد الصابري وجواد بن زيان وانس الخطابي وجمال مونا والنوري اشهبار ومحمد فاضل ورشيد اعماروش تم ترحيلهم إلى السجن المحلي بالحسيمة، فيما قانت إدارة السجون بترحيل المعتقل محمد المجاوي إلى سجن تطوان.

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج؛ أعلنت عن ترحيل المعتقلين على خلفية أحداث الحراك الشعبي بالريف، إلى مجموعة من المؤسسات السجنية.

*منتصر إثري

شاهد أيضاً

لجنة تحرير معتقلي الرأي في مزاب تطالب بالإفراج الفوري عن كل النشطاء

طالب “لجنة تحرير معتقلي الرأي في مزاب” السلطات الجزائرية بالإفراج الفوري اللامشروط عن كل النشطاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *