أخبار عاجلة

تتويج “MDJS” بجائزة ”تيليلا 2019″ كأفضل وصلة اشهارية تحترم  المرأة

نظمت لجنة المناصفة والتنوع بالقناة الثانية 2M ، يوم أمس الخميس10 اكتوبر  بالدار البيضاء، الدورة الثانية لجائزة ”تيليلا 2019″، التي تناضل عبرها القناة من أجل محاربة الصور النمطية حول المرأة بالوصلات الإشهارية.

وعادت الجائزة الذهبية للشركة المغربية للألعاب والرياضة ”MDJS ”عن وصلتها الإشهارية ”إربح الرياضة“، التي أنتجتها وكالة التواصل «Digital Initiative communication de agence’l ،«أما الجائزة الفضية عادت مناصفة بين شركتي «Detergent «عن وصلتها الإشهارية ”Mio ”والتي قامت بتنفيذها وكالة ”RAPP ”وشركة «Mutandis «عن الوصلة الإشهارية لـ“Maxis ”التي قامت بتنفيذها الوكالة الإشهارية ”KLEM.”

وفي تعليقه بعد الفوز بالجائزة الذهبية، أكد يونس المشرفي، المدير العام للشركة المغربية للألعاب والرياضة: ”أن التتويج بالجائزة ليس تتويج وصلة إشهارية فقط بل هو تتويج لمؤسسة وعمل فريق من المبدعين الذي أقدر مجهوداته، وأريد هنا أن أتقاسم معكم مقولة لطه حسين ”فقط النساء المتحررات هن من سينجبن ويعطين رجالا أحرار“.

وتلقى المنظمون هذا السنة 30 ترشيحا للوصلات الإشهارية منها ما تم إعدادها للمسابقة ومنها ما تم إذاعتها في القناة الثانية 2M، خلال الفترة من 30 شتنبر 2018 إلى 30 شتنبر2019.

وضمت لجنة تحكيم الدورة الثانية لجائزة ”تيليلا“ كلا من الناشط الحقوقي والرئيس السابق للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، إدريس اليزمي، والناشطة في مجال حقوق المرأة والرئيسة السابقة للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أمينة المريني، والكاتبة والصحفية ليلى السليماني، والخبير في الاتصال أنور صبري، إلى جانب الخبيرة في الاتصال والإشهار سيرين شريف والمخرج هشام لعسري.

وتميز حفل ”2019 Trophy Tilila ”بتكريم المخرجة زكية طاهري، الشخصية البارزة التي سلطت الضوء على وضع المرأة ودور المرأة في المجتمع.

جدير بالذكر أن تنظيم هذه الجائزة يتم في 10 أكتوبر من كل سنة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمرأة، هذه اللحظة الوطنية البارزة التي تروم تحسيس المعلنين ووكالات الإشهار والتواصل بقيم المناصفة والمساواة بين المرأة والرجل.

متابعة

شاهد أيضاً

10 مليارات دولار لمواجهة تداعيات كورونا بالقارة السمراء

أعلن بنك التنمية الأفريقي بأبيدجان يوم امس الأربعاء  8 ابريل 2020، أنه أنشأ صندوقا بقيمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *