أخبار عاجلة

تالوين: المهرجان الدولي للزعفران يكريم الباحثة والدكتورة فاطمة الزهراء أوفارة

أشرف السيد ولي جهة سوس ماسة، يتقدمه رئيس مجلس جهة سوس ماسة وعامل اقليم تارودانت إلى جانب العديد من الشخصيات السياسية والمدنية  على تكريم الدكتورة فاطمة الزهراء أوفارة بمقر دار الزعفران يوم الجمعة 02 نونبر ، وذلك على هامش الدورة 12 للمهرجان الدولي للزعفران  المنظم بتالوين إقليم تارودانت في الفترة الممتدة بين 2 و4 نونبر 2018 تحت شعار: “الزعفران.. رافعة لتحسين ظروف العيش في العالم القروي” بمركز الجماعة الترابية تالوين، ، وذلك في مقر دار الزعفران يوم الجمعة 02 نونبر 2018.

ونالت “بالدكتورة فاطمة الزهراء أوفارة” مؤخرا شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع  تخصص التغير الاجتماعي والتنمية المحلية من جامعة محمد الخامس بالرباط ، بميزة مشرف جدا مع توصية بالنشر حول موضوع ” التواصل السياحي والتنمية المحلية بإقليم تارودانت نموذج مهرجان الزعفران بتالوين”. تحت إشراف الأستاذ مختار الهراس، ومحمد ايت حمزة والاستاذ فانسون ميير “vincent meyer” من جامعة نيس الفرنسية، ويتكون البحث من 475 صفحة.

ولدت  فاطمة الزهراء أوفارة، في 5 يناير 1984 بالقنيطرة، وهي تنحدر من إقليم تارودانت قيادة تملوكت جماعة تفراوتن قبيلة اركيتة دوار تامسولت، حاصلة  على الإجازة في علوم الاعلام وعلى الماستر في التواصل المؤسساتي والتنمية المحلية بجامعة محمد الخامس، وهي عضو فريق البحث الأورو مغاربي المتخصص في التواصل الترابي والتنمية المحلية، وعضو في رابطة كاتبات المغرب، وعضو في الجمعية المغربية للأركيولوجيا والثراث، وعضو في جمعية تراثيات المغرب، وإطار بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية .

شاهد أيضاً

لتعميم تدريس الأمازيغية.. استمرار إضراب تلاميذ “البويرة” بالجزائر

لا يزال العديد من التلاميذ بثانويتي نصر الدين المشدالي وحسيني لحلو بمشدالة شرق البويرة بالجزائر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *