تافراوت تحتضن النسخة الأولى للإرشاد الفلاحي

نظمت جمعية إمي نتنيست للتنمية والتعاون بتنسيق مع مركز الاستشارة الفلاحية بأنزي، وبتعاون مع الجماعة الترابية تافراوت المولود “النسخة الاولى للارشاد الفلاحي”، وذلك يوم الأربعاء 2 يناير 2019، بقاعة الإجتماعات بجماعة تافراوت المولود ، والتي حضرها حوالي 40 مستفيد ومستفيدة.

وتمحورت هاته النسخة حول :

المسار التقني لشجر الزيتون وطرق العناية به

وقد تناول السيد محمد بلمسيد رئيس مركز الاستشارة الفلاحية بانزي مختلف المراحل التي يمر منها شجر الزيتون مع إعطاء شروحات وافية وموسعة عن كيفية تهيئ الأرض سواء تطهيرها من الجذور والأعشاب والأحجار وتسميد الحفر أيضاً بالأسمدة العضوية، ناهيك عن مسألة خدمة الأرض في العمق.

هذا وحاول الاستاذ ابراز اهميته بالنسبة لساكنة المنطقة من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تقنيات النحل بطريقة عصرية

أطرتها الاستاذة سميرة العسري: مستشارة فلاحية بمركز انزي وتهدف هده الدورة إلى ترسيخ مكاسب تربية النحل العصرية وتشجيع النحالة بالمنطقة على ممارسة هده التربية من أجل الرفع من مستوى المردودية والإنتاجية وممارسة سهلة لتسهيل العمليات.

وتجدر الإشارة أن هذه المبادرة لاقت استحسانا كبيرا من قبل المستفيدين والمستفيدات , خصوصا وأن مثل هذه الدورات التكوينية تساعد الفلاحين الصغار والمتوسطين على وجه الخصوص , على الارتقاء بممارستهم لمهنتهم , الأمر الذي ينعكس ايجابا على المردود العام .

جمال تافراوت

شاهد أيضاً

تكريم الأستاذ العدوي الحنفي في اختتام فعاليات مهرجان الرمى

اختتمت ليلة امس السبت 17 غشت الجاري فعاليات مهرجان الرمى في دورته الثالثة ، والمنظمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *