تافراوت.. “أناروز” تستعد لتنظيم الدورة الرابعة لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية

أعلنت جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي، أنها ستنظم الدورة الرابعة من مهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية، بجماعة تافراوت، تحت شعارها الدائم: “أدرار والسينما”، وذلك أيام 5 و6 و 7 و8 أبريل 2020.

وذكر البلاغ أن هذه الدورة ستشهد، كما العادة تنظيم المسابقة الرسمية للمهرجان ستشارك فيها مجموعة من الأفلام الناطقة باللغة األمازيغية، من كل جهات البلد ومن بعض الدول المغاربية، وذلك خدمة للتواصل الثقافي، وتوثيقا لأواصر المودة والإخوة بين هذه الدول، وتعزيزا للانفتاح عليها.

كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات السينمائية المعروفة، وعقد ندوة وطنية حول: المواكبة النقدية للسينما الأمازيغية، ستشارك فيها ثلة من الباحثين في الميدان السينمائي، والمعروفين على الصعيد الوطني والدولي.

وإضافة إلى ذلك،ستعرف الدورة الحالية أيضا، تنظيم مسابقة محلية لهواة السينما، وكذا تنظيم قافلة سينمائية إلى بعض جماعات دائرة تافراوت، عمال على تحقيق هدف المهرجان في تقريب السينما من الجمهور )سينما القرب(.

هذا، وستعلن جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي، عن البرنامج الكامل للدورة الرابعة لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية في أوانه.

شاهد أيضاً

المغرب يناقش شجرة الأركّان بمقر الأمم المتحدة بنيويورك

نظمت البعثة الدائمة للمغرب أمس الأربعاء بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، لقاء رفيع المستوى حول ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *