تأسيس شبكة الصحافيات والصحافيين من أجل إلغاء عقوبة الإعدام بالرباط

تم يوم الجمعة 13 مارس الجاري تأسيس “شبكة الصحافيات والصحافيين من أجل إلغاء عقوبة الإعدام ” وذلك خلال جمع عام تأسيسي انعقد بمقر المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بالرباط .

وقد قدم الأستاذ عبد الرحيم الجامعي رئيس ” الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام ” الذي رافق عملية التأسيس من انطلاق التحضير لها منذ 23 دجنبر 2019 ، عرضا افتتاحيا حول أهداف الائتلاف ومكوناته ومبادراته وأنشطته عقب تأسيسه في سنة 2003. واعتبر أن تأسيس شبكة الصحافيات والصحافيين انتصار لحقوق الانسان وللنضال من أجل إلغاء عقوبة الإعدام. لما للمهنة التي ينتمون لها من أهمية في التواصل والتفاعل مع القضايا المجتمعية والحقوقية …كما أبرز الأستاذ عبد الرحيم الجامعي أن الائتلاف المغربي جزء من التحالف الدولي المناهض لهذه العقوبة والذي يضم العشرات من المنظمات والشبكات في العالم.

وعرض لها تطرقت اللجنة التحضيرية للشبكة إلى الخطوات والوثائق التي أنجزتها خلال أشغالها والمناقشات التي شهدتها اجتماعاتها التي انعقدت منذ مبادرة الائتلاف المغربي في دجنبر الماضي .

وبعد مناقشة الجمع التأسيسي لميثاق الشبكة ونظامها الداخلي والمصادقة عليهما بالإجماع تم انتخاب المكتب حسب التشكيلة التالية :
منسق الشبكة : مصطفى العراقي. نائبته: ليلى العلوي العابدي . المقرر: مراد ثابت، أمينة المال : حكيمة أوحجو . المكلفون بمهام : عبد الفتاح الحراق – عزيز اجهبلي – حكيم بلمداحي – أحمد المدياني – سهام القرشاوي _ محمد فرنان- محمد لعرج – محمد العوني..

شاهد أيضاً

ترجمة “رواية “جيرترود ” إلى اللغة الأمازيغية

يُنتَظَر أن تصدر رواية ” جيرترود” في ترجمة من العربية إلى الأمازيغية، وذلك ضمن منشورات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *