أخبار عاجلة

بعد غياب الطبيب لأكثر من سنة: ساكنة “جماعة الطاوس” تحتج ضد الأوضاع الصحية بمرزوكة

نظم عشرات المحتجين من جماعة الطاوس، بجهة درعة تافيلالت، صبيحة يوم الثلاثاء 4 دجنبر 2018، وقفة إحتجاجية أمام مقر “المركز الصحي ” بمرزوكة، منددين بغياب طبيب لأكثر من سنة، بذريعة تقديمه شواهد طبية، تفيد بحالته المرضية.

وندد المحتجين بالحالة المزرية التي تعرفها المنطقة، والتماطلات التي تلحق ملف الصحة بالمركز الصحي بمرزوكة، رغم مراسلات من المجتمع المدني، وكذا المنتخبين والسلطات المحلية، التي وجهت لوالي الجهة والوزارة الوصية.

وتسائل المنددين بالوقفة عن مصير الوعود التي تلقوها في عدة محطات نضالية، من طرف المسؤولين؟ الذين وعدوا بتوفير طبيب بالمنطقة، وتحقيق المطلب الرئيسي للساكنة، والمتجلي في تعيين طبيب مقيم بالمنطقة، يوفر الخدمات الصحية للمواطنين.

كما حمل المحتجين مجسم، عبارة عن “نعش” وكفن كتب عليه “قطاع الصحة”، مقدمين رحماتهم لهذا القطاع الميت بمنطقتهم، رافعين ورقة حمراء، كإنذار للمسؤولين بقطاع الصحة، لتهاونهم لمطلبهم الشرعي، حسب تعبير المحتجين.

يشار أن جماعة الطاوس يبلغ تعداد ساكنتها أكثر من 7000 نسمة، بالاضافة لاستقبال المنطقة لمئات السياح يوميا، وتتوفر المنطقة على “مركز صحي” بمرزوكة، غاب عنه الطبيب لأكثر من سنة، تم تعيين طبيب عسكري مؤخرا، بعد كثرة الاحتجاجات بالمنطقة، يقدم خدماته خلال يومين في الاسبوع فقط، بالاضافة لتوفر مرزوكة على “وحدة المستعجلات الطبية للقرب”، لا يزال مقفلا رغم نهاية أشغاله منذ ستة أشهر.

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي بالجزائر

انطلقت مساء اليوم 13 الخميس دجنبر 2018، فعاليات النسخة العاشرة للمهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي بالمسرح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *