بعد التهجم العنصري.. التجمع العالمي الأمازيغي يتضامن مع مندوبته بالريف الكبير

على إثر الإهانة والمعاملة الغير أخلاقية التي تعرضت لها رئيسة شبكة الجمعيات التنموية بإقليم الحسيمة، ورئيسة جمعية الاستقبال والاستماع والتوجيه، ومندوب التجمع العالمي الأمازيغي بالريف الكبير، الأستاذة بن قشوح سعاد، يومه الجمعة 15 فبراير 2019، من طرف موظف بقسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يدعى”ع، ي”.

عبر استعمال الشتم والقذف واتهام الأستاذة سعاد بأشياء خطيرة تمس شرفها وتحط من كرامتها كامرأة، ويضرب عرض الحائط عملها ومجهوداتها كفاعلة جمعوية بالجهة وخاصة إقليم الحسيمة، يشهد لها بالأخلاق الحميدة والنزاهة في عملها، وأيضا مصداقية عمل جمعية الاستقبال والاستماع والتوجيه التي تترأسها. حسب ما أوردته في شكايتها الموجهة لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، ولعامل إقليم الحسيمة.

يعلن التجمع العالمي الأمازيغي عن:

*إدانته لمثل هذه التصرفات المهينة والمسيئة للسيدة سعاد بن قشوح المشهود لها بالمصداقية والنضال الميداني في سبيل الارتقاء بالعمل الجمعوي والحقوقي والإنساني الجاد،

* يعبر عن تضامنه المطلق مع السيدة بن قشوح والوقوف بجانبها في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي تراها مناسبة،

* يستنكر بشدة هذا التهجم العنصري على مندوبته بالريف الكبير،

* يطالب السلطات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق هذا الموظف المعني ووضع حد لمثل هذه الإساءات التي تنم عن حقد وكراهية وعنصرية لم يعد لها مكانا في مغرب اليوم،

يطالب عامل إقليم الحسيمة، والوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بذات المدينة، بالتحرك والتفاعل مع شكاية السيدة سعاد بن قشوح وإعطائها الأهمية لوضع حد لمثل هذه التصرفات المشينة والمسيئة للمرأة بصفة عامة.

عن التجمع العالمي الأمازيغي

شاهد أيضاً

منطقة القبائل بالجزائر.. التمرد الانتخابي والقطيعة السياسية

لم تتجاوز نسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية بمحافظات منطقة القبائل على العموم واحداً في المئة، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *