أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات مهرجان “تيفاوت” تحت شعار: “جاليتنا المقيمة بالخارج دعامة أساسية في التنمية المستدامة”

عرفت جماعة تاغزوت نايت عطى إقليم تنغير، يوم الاربعاء 8 غشت 2018، إفتتاح أشغال الدورة الثالثة من المهرجان الجهوي “تيفاوت” تحت شعار: ‘جاليتنا المقيمة بالخارج دعامة أساسية في التنمية المستدامة’، من تنظيم جمعية تيفاوت للثقافة والتنمية والرياضة، والذي سيستمر إلى غاية يوم الاحد 12 غشت 2018.

هذا وتشرف عامل إقليم عمالة تنغير، بزيارة رسمية لفعاليات المهرجان، مشرفا على إفتتاح معرض “تيفاوت” للمنتوجات المجالية، الذي يشارك فيه عارضين قادمين من مختلف مناطق جهة درعة تافيلالت.

وعرف اليوم الاول من المهرجان عملية اعذار لفائدة أطفال “الختان” المنطقة بمقر جمعية تيفاوت، بتعاون مع جمعية “Notre étoile de l’espoir”، ليختتم اليوم بمسابقة ثقافية “المثقف التفاوتي” التي شارك فيها 13 تلميذ، حيث عرفت فوز مجموعة ” عَبْقَرْيُو تيفاوت” بما مجموعه 50 نقطة، مؤكدة الجمعية المنظمة للمهرجان عزمنا على تحريك المياه الراكدة في المجال المعرفي والثقافي بالمنطقة.

وضمن فعاليات مهرجان “تيفاوت الجهوي” عرف اليوم الثاني للمهرجان، يوما خاصا لتنشيط أطفال جماعة تاغزوت نايت عطى، من تنشيط “فرقة صناع الابتسامة” القادمة من مدينة تنجداد، أتحفت الاطفال بكل ما هو ترفيهي وتثقيفي في الهواء الطلق، مع تنظيم ورشة للرسم والتلوين، أطرها متطوعوا هيئة السلام الأمريكية.

يشار أن فعاليات المهرجان الجهوي “تيفاوت” ستستمر إلى يوم الاحد 12 غشت 2018، حيث سيتخلل فعالياته لقاءا تواصليا مع الجالية المقيمة بالخارج، وكذا سباق على الطريق سيشارك فيه عدائي المنطقة؛ مع تنظيم يوم صحي للنساء، ولقاء تكويني لجميع العارضين المشاركين في معرض “تيفاوت”، ليختتم المهرجان بأمسية فنية بساحة قبالة ثانوية “مولاي عبد الله بن حساين”.

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

مبادرة “وورك شوب تيويزي” تناقش الأمازيغية في نسختها الأولى بتينجداد

تعتزم جمعية “تيويزي للثقافة والتنمية وحقوق الإنسان”، تنظيم النسخة الأولى من مبادرتها “وورك شوب تيويزي”، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *