امزيان تشتكي منعها من استغلال قاعة عمومية بالناضور

تقدمت جمعية أمزيان، إلى المنظمة الدولية التجمع العالمي الامازيغي، بطلب مؤازرة لوضع حد للمنع الذي تعانيه الجمعية من جراء رفض مسؤول إدارة المركب الثقافي منحها ترخيص باستغلال قاعة عمومية لتنظيم عرض مسرحي.

وأكدت رسالة أمزيان، توصلنا بنسخة منها، أن الجمعية “تقدمت يوم الثلاثاء 21 يناير 2020 إلى إدارة المركب الثقافي بالناظور لأجل طلب استعمال قاعة العروض لتنظيم عرض مسرحـي تحت عنوان: “تاخشبت”، والمزمع تنظيمه يومي 10 و11 فبراير 2020. إلا أن الجمعية تتفاجأ بمدير المركب الثقافي للناظور يرفض تسلم الطلب من رئيس جمعية أمزيان بدون تعليل القرار”.

وأضافت جمعية أمزيان، المتوجدة بالناضور، أنه “في يوم الخميس 23 يناير 2020 أرسلت جمعية أمزيان طلبها للمرة الثانية بواسطة المفوض القضائي لأجل تبليغ طلب استعمال قاعة عروض المركب الثقافي بالناظور لأجل تنظيم عرض مسرحـي حسب التاريخ واليوم الغير الشاغر والمتاح بقاعة عروض المركب الثقافي، والمحرر من طرف رئيس جمعية أمزيان الموجه للسيد مدير المركب الثقافي بالناظور”.

واستغربت امزيان في رسالتها، سبب رفض مدير المركب الثقافي التوصل بالطلب بحيث أن “المفوض القضائي توجه إلى إدارة المركب الثقافي بالناظور يومه الخميس 23 يناير 2020، وخاطب مدير المركب الثقافي المطلوب التبليغ له، وبعد أن أطلعه على صفته وعرفه بموضوع مهمته، رفض مدير المركب الثقافي التوصل بالطلب”.

والتمست الجمعية من التجمع العالمي الأمازيغي “مؤازرتها وتوجيه شكاية رسمية إلى وزير الداخلية قصد رفع الحصار والمنع من استعمال القاعة العمومية (المركب الثقافي) من طرف مدير المركب الثقافي بالناظور”. واعتبرت هذا المنع يدخل في اطار الشطط في استعمال السلطة المتجسدة في رفض مسؤول إدارة المركب الثقافي منح جمعية أمزيان ترخيص باستغلال قاعة عمومية لتنظيم العرض المسرحي المذكور سالفا”.

 

شاهد أيضاً

بسبب “العنف الرهيب الممارس ضد اللاجئين والمهاجرين”.. العفو الدولية تدعو الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة تعاونه مع ليبيا

دعت منظمة العفو الدولية الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة تعاونه مع ليبيا. وقالت:”يجب على الاتحاد الأوروبي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *