أخبار عاجلة

الهاكش يحتج بالعلم الأمازيغي على صعود “اليمين المتطرف” بالبرازيل

شارك النقابي والفاعل الأمازيغي، محمد الهاكش في وقفة احتجاجية تنديدية بصعود المرشح اليميني المتطرف في انتخابات الرئاسة البرازيلية “جايير بولسونارو” إلى الدور الثاني لمنافسة المرشح اليساري “فرناندو حداد”.

وحمل النقابي الهاكش، العلم الأمازيغي في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها نشطاء برزيليون مناهضون لليمين المتطرف الصاعد في البرازيل، أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف، معبرا عن رفض النشطاء المشاركين في الوقفة تصدر “جايير” لرئاسيات البرازيل.

هذا، وخلص استطلاع رأي نشرت نتائجه أمس الخميس 15 أكتوبر، إلى أن المرشح اليميني المتطرف في انتخابات الرئاسة البرازيلية جايير بولسونارو عزز تفوقه على منافسه اليساري فرناندو حداد في استطلاع يُحسس نوايا الناخبين قبل جولة الإعادة في 28 أكتوبر الجاري.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “داتافولها” ونشرت نتائجه محطة جلوبو التلفزيونية أن بولسونارو حاز على 59 بالمئة من تأييد الناخبين مقابل 41 بالمئة لحداد، بحسب “رويترز”.

وكانت رئيسة المحكمة العليا للانتخابات في البرازيل، روزا ويبر، أعلنت الاثنين 8 أكتوبر ، أن مرشحي اليمين واليسار، بولسونارو وحداد سيلتقيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في البرازيل التي ستحدد رئيس الدولة الجديد.

وقالت ويبر في مؤتمر صحفي في برازيليا نقلته قناة “غلوبو” وعدد من وكالات الأنباء الدولية: “أعلن حاليا، بأن مرشحين سيذهبان إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية: هما، هاير بولسونارو الذي حصل على 46 بالمئة من الأصوات، وفرناندو حداد، الذي حصل على 28 بالمئة من الأصوات”.

شاهد أيضاً

لتعميم تدريس الأمازيغية.. استمرار إضراب تلاميذ “البويرة” بالجزائر

لا يزال العديد من التلاميذ بثانويتي نصر الدين المشدالي وحسيني لحلو بمشدالة شرق البويرة بالجزائر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *