النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالرباط تدعو لإضراب عام يوم 17 يناير

وجه المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالرباط دعوته إلى كافة التاجرات والتجار والمهنيين بإقليم الرباط، من أجل إغلاق محلاتهم التجارية طيلة يوم غد الخميس، 17 يناير 2018.

وقال بلاغ للمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالرباط، توصلت “العالم الأمازيغي” بنسخة منه، إن قرار الإضراب العام الذي قرره التجار والمهنيين خلال انعقاد المجلس الإقليمي للنقابة لا زالت سارية المفعول.

وأضاف بلاغ المكتب الإقليمي “سنخوض هذه المعركة النضالية كخطوة إنذارية وتصعيدية”، داعيا كافة التجار بكافة أصنافهم إلى الانخراط بقوة في الإضراب العام ليوم غد الخميس 17 يناير 2019.

وأوضح المكتب الإقليمي، في بلاغ سابق، أن هذا الإضراب يأتي “احتجاجا على مايحمله قانون المالية الجديد من سياسة ضريبية مجحفة ومرفوضة والقوانين والآليات المعتمدة في تفعيلها من خلال إقدام إدارة الضرائب والمصالح الجمركية على حجز السلع والبضائع داخل المحلات التجارية وفِي الطرقات وكذلك المراجعات الضريبية رغبة منها في زيادة المداخيل بإرغام التجار على أداء ذعائر وهمية، وفِي بعض الأحيان التهديد بالاعتقال مما ولَّد سخطا عارما في صفوف التجار وفرض عليهم الدخول في أشكال احتجاجية ميدانية في مدينة فاس والدارالبيضاء وباقي المدن المغربية”.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

منطقة القبائل بالجزائر.. التمرد الانتخابي والقطيعة السياسية

لم تتجاوز نسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية بمحافظات منطقة القبائل على العموم واحداً في المئة، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *