أخبار عاجلة

الملتقى الوطني الأول لشباب ونساء ازطا امازيغ

تنظم الشبكة الأمازيغية من اجل المواطنة – ازطا امازيغ يوم السبت 7 مارس الجاري، الملتقى الوطني الأول لشباب ونساء ازطا امازيغ موسم 2020، بقاعة الندوات فندق الكبير بمراكش، بمشاركة 50 شابا وشابة ينتمون ل 25 فرعا.

وسيقارب هذا الملتقى الوطني، حسب بلاغ أزطا، من خلال أربعة محاور تعالج إشكال الفاعلين الرسميين وقضايا الشباب، السياسات العمومية والترابية وقضايا الشباب والنوع الاجتماعي، الشباب والنساء والديمقراطية التشاركية وآلياتها، والتحولات القيمية وتعبيرات الشباب والنساء.

ويأتي هذا الملتقى الوطني في إطار دينامية وحركية شبيبة ونساء ازطا امازيغ، ونظرا لما تثيره قضايا الشباب والنساء وامتداداتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية إشكالية مركزية، من نقاش عمومي والأسئلة المقلقة التي تطرحها حول أدوار الفاعلين الرئيسيين والمتدخلين في هذا القطاع، وأداء المؤسسات الرسمية، والوساطة بين الشباب ومؤسسات الدولة، بالإضافة إلى حجم التحديات وانعكاساتها على الأوضاع المادية والنفسية للشباب والنساء.

وتهدف ازطا امازيغ من هذا الملتقى إلى التأسيس الفعلي لإشراك الشباب والنساء في العملية المؤسسية ووضع وتقييم السياسات العمومية وتعزيز الديمقراطية التشاركية الحكامة المحلية من خلال تفعيل النصوص الدستورية والقوانين التنظيمية للجماعات الترابية والاستراتيجية الوطنية للشباب.

شاهد أيضاً

“سيرة تاجر أمازيغي” ترجمة كتاب يتناول استقرار أمازيغ سوس في الأوساط الحضرية

صدر عن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية كتاب جديد بعنوان “الهجرة إلى الشمال. سيرة تاجر أمازيغي” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *