المصابة الثانية بفيروس كورونا تحت العناية المركزة بالدارالبيضاء

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم الخميس 5 مارس 2020 بالرباط، أن المصابة الثانية بفيروس كورونا المستجد  “حالتها حرجة”  بالنظر لتقدمها في السن ولمعاناتها من مرض مزمن.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي ، في ندوة صحفية ، أن هذه السيدة، البالغة من العمر 89 سنة، تأكدت إصابتها بهذا الفيروس في منتصف ليل الأربعاء-الخميس بعد أن أجريت لها تحاليل مخبرية بالمعهد المرجعي باستور فور ظهور أعراض المرض قبل يومين.

وحسب اليوبي، فإن هذه السيدة التي دخلت إلى التراب الوطني يوم 25 فبراير الماضي قادمة من بولونيا الإيطالية، لم تكن بادية عليها أعراض فيروس كورونا، حيث عمدت، بعد ظهور أعراض الجهاز التنفسي عليها، أول أمس، إلى الاتصال هاتفيا وبمساعدة أحد أفراد عائلتها عبر الرقم الأخضر “ألو يقظة”، ليتم توجيهها إلى المستشفى وإخضاعها للتحاليل المخبرية.

وأكد، مدير مديرية علم الأوبئة، أنها قيد العلاج في العناية المركزة بمستشفى بالدار البيضاء “وحالتها حرجة لكونها تعاني من مرض مزمن يقلل من المناعة وكذا لتقدمها في السن”، مشيرا إلى أن الطاقم الطبي يسهر على مراقبة حالتها طبقا للمساطير الجاري بها العمل في هذه الحالات.

شاهد أيضاً

ترجمة “رواية “جيرترود ” إلى اللغة الأمازيغية

يُنتَظَر أن تصدر رواية ” جيرترود” في ترجمة من العربية إلى الأمازيغية، وذلك ضمن منشورات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *