اللغة الأمازيغية في مسابقة على قناة الآن بدبي

خصص برنامج “كلمتين وبس” على قناة الآن بدبي، الذي يقدمه المذيع “ونهو تشونغ” في حلقته الثلاثون، لموضوع “تحدي باللغة الأمازيغية” وبحروفها تيفيناغ، والذي شارك فيه متسابقين من لبنان، رغم عدم اتقانهم للغة الأمازيغية، ويهدف البرنامج إلى اعادة الإعتبار للغات الأم عبر العالم.

ورغم عدم معرفة المتسابقين باللغة الأمازيغية، إلا أنهم تمكنوا من إحراز 1610 دولار، بعد إجابتهما على بعض الأسئلة التي عُرضت عليهما من خلال رؤيتهما للكلمات الأمازيغية، الأمر الذي أوضح مدى تركيزهما في شكل الحروف الأمازيغية، وهذا ما يفسر سهولة تعلم اللغة الأمازيغية.

وتدور فكرة برنامج  “كلمتين وبس” حول منافسة بين مجموعة من الشباب لتعلم 100 كلمة بلغات مختلفة ومتنوعة وبعيدة كل البعد عن لغة الأم الخاصة بكل متسابق، على أن يخضع كل متسابق لاختبار يحدد مدى قدراتهم على معرفة اللغة الخاصة بكل كلمة، ويتنافس في كل حلقة شخصين على أن يربح أحدهم جائزة تصل إلى 4000 دولار أمريكي مقابل 200 دولار أمريكي لكل كلمة يتم معرفتها.

واستقبل المُذيع ونهو تشونغ في الحلقة 30 من برنامجه “كلمتين وبس”، متسابقين من لبنان، وهما شربل مرهج وميريم ناكوزي، ووقع دولاب اللغات على اختيار اللغة الأمازيغية وتم عرض 100 كلمة باللغة الأمازيغية أمام الضيفين خلال المرحلة التعليمية في البرنامج لمشاهدتها ليتم سؤالهما في تلك الكلمات مرة أخرى.

شاهد أيضاً

المغرب يناقش شجرة الأركّان بمقر الأمم المتحدة بنيويورك

نظمت البعثة الدائمة للمغرب أمس الأربعاء بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، لقاء رفيع المستوى حول ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *