أخبار عاجلة

الشبكة الأمازيغية تستعد لدراسة ميدانية حول الحق في التعلم باللغة الأمازيغية

تستعد الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة-أزطا أمازيغ، لإنجاز دراسة بحثية ميدانية حول موضوع “الحق في التعلم باللغة الأمازيغية: المعيقات والآفاق”، وذلك بشراكة مع السفارة البريطانية في إطار برنامج دعمها الرامي إلى تقوية قدرات المجتمع المدني في ميدان البحث والدراسة في موضوعات مرتبطة بالسياسات العمومية.

ولهذه الغاية، جاء في بلاغ لأزطا أمازيغ، أنها ستعمل على انتقاء وتأطير (16) باحثة وباحثا لإنجاز المقابلات وتعبئة الاستمارات المرتبطة بموضوع البحث، على مستويي جهة سوس ماسة وجهة كلميم واد نون. “وعلى الراغبين/ات في المشاركة في هذا المشروع البحثي التقدم بملف ترشيحه/ها لإدارة الجمعية، قبل 20 مارس 2018”.

وتشترط الشبكة في المترشحين  أن يكونوا حاصلين على الإجازة في إحدى شعب العلوم الاجتماعية والإنسانية أو ما يعادلها، أن يكونوا ذوي تجربة في إجراء المقابلات، أن يتقنوا على الأقل اللغتين العربية والأمازيغية، والتواصل بالفرنسية، أن يكونوا مقيمين بالنفوذ الترابي لإحدى الجهتين (سوس ماسة أو كلميم وادنون).

وتشترط في ملف الترشيح أن يتكون من طلب خطي موجه للسيد رئيس الجمعية، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من الشهادة المحصل عليها، سيرة ذاتية للمترشح(ة)، ورسالة تحفيزية مع الالتزام في حالة القبول بحضور الورشات والموائد المستديرة والندوات التي ستنظم في إطار انجاز هذه الدراسة.

وعلى الراغبين(ة) في الترشيح توجيه طلباتهم/هن إلى البريد الإلكتروني azettamazighe@yahoo.fr أو إلى العنوان البريدي: 63 زنقة القاضي عياض ديور الجامع- الرباط.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

والدي ناصر الزفزافي في حفل تسليم جائزة “سخاروف” بالبرلمان الأوروبي

رحب رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني، بوالدي ناصر الزفزافي، الناشط المغربي السجين، على خلفية حراك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *