الجزائر.. الطلبة والمحامون في مسيرة الحرية لـ” معتقلي العلم الأمازيغي” وسط تيزي وزو

خرج مئات الطلبة بجامعة مولود معمري بتيزي وزو في مسيرة سلمية وسط مدينة تيزي وزو أمس، مساندة للحراك الشعبي المطالب بالتغيير الجذري ورحيل النظام. وانطلقت المسيرة في حدود الساعة منتصف النهار من داخل جامعة «حسناوة» وجابت مختلف الشوارع الرئيسة باتجاه النصب التذكاري للشهداء «الشمعة».

ورفع الطلبة حسب جريدة “المحور الجزائرية” التي أوردت الخبر، طيلة مسيرتهم عدة شعارات طالبوا من خلالها برحيل النظام والتمهيد لتأسيس جمهورية ثانية مؤسسة لدولة القانون والعدالة الاجتماعية، كما ردد الطلبة شعارات أخرى تعكس مدى تمسكهم بمطالبهم الرئيسة المساندة للحراك الشعبي وكذا التنديد بالتجاوزات المسجلة من طرف بقايا النظام، مطالبين في الوقت ذاته بتحرير سبيل جميع الموقوفين المحبوسين خلال الجمعة الـ18 من الحراك الشعبي.

في السياق، خرج عشرات من أصحاب الجبة السوداء في مسيرة سلمية حسب ذات المصدر الإعلامي، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس قضاء تيزي وزو، للمطالبة بإطلاق سراح جميع الموقوفين بسبب رفعهم للراية الأمازيغية.

 كما رافعوا من أجل إرساء عدالة حرة ديمقراطية وتحرير القضاء من كل الضغوطات ليكون حرا وليس مسيرا في قراراته، وهي المطالب ذاتها التي رفعها المحامون أيضا خلال التجمع الشعبي الذي نظموه أمام قاعة السينما معطوب الوناس بمدينة عين الحمام، قصد المطالبة بإخلاء سبيل ابن المنطقة المدعو ولد طالب أمين الموجود رهن الحبس المؤقت بتهمة المساس بالوحدة الوطنية، بعدما رفع الراية الأمازيغية، مثله مثل بقية الموقوفين.

 

شاهد أيضاً

مكناس. أساتذة ومهتمون يُناقشون “إكراهات” تدريس الأمازيغية

أجمع عدد من الأساتذة والمهتمين على أنّ ملف تدريس الأمازيغية بالمغرب، يعيش مشاكل كثيرة و”ضبابية” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *