أخبار عاجلة

“التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الأمازيغية” تستجيب لنداء “الزفزافي” وتدعو للاحتجاج غداً الأحد بالدار البيضاء

دعت التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الامازيغية؛ إلى تنظيم “شكل احتجاجي”، زوال الأحد 14 أبربل؛ ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال؛ وسط ساحة “ماريشال” بالدار البيضاء؛ للتنديد ” بالأحكام الإستئنافية الإنتقامية الصادرة في حق معتقلي حراك الريف”، وتضامناً مع كافة الانتفاضات الشعبية و معتقليها بدون استثناء (الريف، جرادة، ايميضر، نزع الأراضي بسوس…)”. وفق ما جاء في دعوتها.

وقالت التنسيقية في بلاغ لها؛ إن تنظيم “الشكل الاحتجاجي” يأتي “وقوفا و بكل مسؤولية أمام محطة تاريخية في مسار تحرر الشعب الأمازيغي، و استجابة لنداء المعتقل السياسي و رمز حراك الريف؛ ناصر الزفزافي”.

ووجهت التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الأمازيغية، دعوتها لكافة مواقع الحركة الثقافية الامازيغية و خريجيها وخريجاتها وعائلات معتقلي حراك الريف وكافة الإطارات الديمقراطية، للحضور و “التجسيد في هذا اليوم النضالي التاريخي”.

واستجابت مختلف المواقع الجامعية للمكون الطلابي الأمازيغي؛ لنداء التنسيقية وأعلنت مشاركتها في “الشكل الاحتجاجي” التضامني مع معتقلي حراك الريف وعائلاتهم؛ و”التنديدي” بالأحكام “الانتقامية” الصادرة في حق معتقلي الريف ابتدائيا واستئنافيا والتي وصلت إلى 20 سنة سجناً نافذا.

وجاءت دعوة التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الأمازيغية، مباشرة بعد نداء وجهه المعتقل ناصر الزفزافي إلى الحركة الثقافية الأمازيغية، موقع وجدة؛ التمس من خلاله من التنسيقية الوطنية “فضلا و ليس أمرا أن تعلن وفق الشروط الممكنة عن شكل تضامني مع معتقلي الحراك الشعبي الموزعين على مختلف السجون ”.

*منتصر إثري

شاهد أيضاً

فاعلون وسياسيون يناقشون “قانون الأمازيغية” على قناة “تمازيغت”

تناول برنامج “أبريد ن تامورت” أو “طريق المواطنة”، الذي تقدمه الإعلامية الأمازيغية، فاطمة وشرع، على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *