أخبار عاجلة

الأمازيغي “زيدان” يعود لتدريب ريال مدريد

أكدت وسائل إعلام إسبانية، الإثنين 11 مارس، عودة، الفرنسي من أصول جزائرية/أمازيغية، ينحدر من مدينة بجاية بـ منطقة القبائل، زين الدين زيدان إلى تدريب نادي ريال مدريد. وأكدت القناة السادسة الإسبانية عودة زين الدين زيدان ليكون مدربا لريال مدريد انطلاقا من يوم غد الثلاثاء. وحسب نفس القناة ستتم إقالة المدرب الحالي للريال سولاري في الساعات القادمة.

من جهتها نشرت صحيفة ليكيب، نبأ عاجلا عبر موقعها الإلكتروني، بعنوان “زيدان يعود لريال مدريد لخلافة سولاري”. وأضافت: “في مفاجأة كبيرة سيعود الفرنسي زيدان لتدريب الفريق الملكي، وسيقود مران الفريق صباح غد الثلاثاء”.

وأكدت أن إدارة ريال مدريد استقرت على إقالة سانتياجو سولاري، مساء اليوم الاثنين، بعد اجتماع عاجل بين مسؤولي النادي. ولفتت أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، تواصل مع “زيزو” منذ ساعات، وطالبه الأخير بالتمهل قليلا قبل أن يعلن عن موافقته.

وأوضحت أن زين الدين زيدان رحل عن قيادة الميرنجي، صيف العام الماضي، بعدما قاد الفريق للتتويج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، وذلك رغم تبقي موسمين في عقده القديم مع النادي الذي كان سينتهي في صيف 2020، ليعلن عن عودته بعد زهاء تسعة أشهر فقط من مغادرته للنادي الملكي.

وأكد برنامج “Jugones” أن زيدان سيصل إلى مدريد بعد اتفاقه مع فلورنتينو بيريز على كافة التفاصيل المتعلقة بعقده والصلاحيات التي يحتاجها من أجل إعادة الفريق إلى توهجه.

من جانبها، أكدت صحيفة “Marca” صحة الخبر، مشيرة إلى أن الإعلان الرسمي عن عودة زيدان لتدريب ريال مدريد سيتم في وقت لاحق من مساء الاثنين 11 مارس، أي عند اجتماع المجلس الإداري للنادي الملكي.

واستطاع زين الدين زيدان كمدرب للفريق الملكي تحقيق 9 بطولات في عامين ونصف وأهمها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية في أعوام 2016 و2017 و2018 ليصبح بذلك أول مدرب يحصل على اللقب مع فريق واحد ثلاث مرات متتالية، كما نال مع “الريال” كأس السوبر الأوروبي 2016 وكأس العالم للأندية 2016. واستطاع الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم 2016–17، واستطاع الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني 2017 وكأس العالم للأندية 2017 وكذلك كأس السوبر الأوروبي 2017.

ويُعد زين الدين زيدان واحد من الأساطير في تاريخ كرة القدم بشهادة العديد من الخبراء، أحرز مع منتخب بلاده كأس العالم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات، حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات، وعلى مستوى الأندية حقق مع نادي ريال مدريد دوري أبطال أوروبا مرة عام 2002 وكأس العالم للأندية 2002 وكأس السوبر الأوروبية. تم التصويت له كأفضل لاعب في الخمسين سنة الماضية في القارة الأوروبية.

شاهد أيضاً

توفيق أسكور يصدر أولى دواوينه الشعرية تحت عنوان “ⵍⵖⴻⵣⵔⴰⵜ ⵉⴼⴼⵓⴷⴻⵏ”

صدر مؤخرا للشاعر الأمازيغي ابن قبيلة أيت سعيد، توفيق أسكور، ديوان شعري في طبعته الأولى، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *