احتجاجات بألمانيا تزامنا مع جولة “بنعتيق” التواصلية مع الجالية

احتج أمس، السبت 10 مارس 2018، عشرات المواطنين من أبناء الجالية المغربية المقيمة بألمانيا، أمام فندق “انتركونتينينتال” بمدينة فرانكفورت، الذي كان يحتضن لقاء بين الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بن عتيق، وعدد من المهاجرين المغاربة المقيمين بألمانيا.

وطالب المحتجون بإطلاق سراح المعتقلين الموقوفين على خلفية حراك الريف، وإسقاط المتابعات في حق اللاجئين الريفيين بمليلية وعدد من الدول الأوروبية، إضافة إلى التأكيد على “ضرورة تحقيق المطالب المشروعة، التي من أجلها خرج المحتجين في حراك الريف”.

وكان وزير الهجرة عبد الكريم بن عتيق، قد عقد صباح أمس، بمدينة فرانكفورت الألمانية لقاء تواصليا مع الجالية المقيمة بهذه المدينة والمناطق المجاورة لها، بتنسيق مع القنصلية العامة للمغرب بفرانكفورت والسفارة المغربية بألمانيا الفيدرالية.

وشارك في هذا اللقاء، للإجابة على تساؤلات المغاربة المقيمين بألمانيا، ممثلين عن القطاعات والمؤسسات المعنية بشؤون الجالية كالعدل والضمان الاجتماعي والجمارك والضريبة والمحافظة العقارية والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب وصندوق الضمان المركزي.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

صابرينا الأمازيغية.. حاكمة مليلية وسيدتها الأولى

“صابرينا موح ن عبرقاذا أو نوميديا الحديثة.. المرأة الأمازيغية التي أعادت مجد الماضي لتصبح حاكمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *