إقليم الحوز.. إغلاق الأسواق الأسبوعية وتحويل بعضها إلى أسواق يومية

وتندرج هذه القرارات -حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية-  في إطار “التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة، وفي سياق التوجيهات الصادرة من طرف السلطات المختصة، واعتمادها على المقاربة الاستباقية للتصدي لوباء “كورونا”، والحد من احتمال تفشيه وانتشاره، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمواطنات”.

وتقرر، في هذا السياق، إغلاق بعض الأسواق الأسبوعية بإقليم الحوز، وتحويل البعض الآخر إلى أسواق يومية مع تحديد وقت الإغلاق في حدود الساعة السادسة مساء، من أجل الحد من التواجد المكثف للساكنة وكذا من أجل توفير الاحتياجات اللازمة لمعيشها اليومي.

وتشمل هذه العملية الأسواق الأسبوعية لتحناوت وتمصلوحت وسيدي عبد الله غياث وأمزميز وآيت أورير وستي فاضمة وزرقطن وتغدوين وجمعة اغمات وآسني.

وسيتم، في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، السماح بعرض المنتجات الإستهلاكية الأساسية من قبيل اللحوم والخضروات والمواد الغذائية.

وقد عهد بتنفيذ قرار الإغلاق لكل من السلطة المحلية ومصالح الأمن والشرطة الإدارية الجماعية ومصالح جماعات إقليم الحوز كل في دائرة اختصاصه.

وتعتبر هذه القرارات، التي تم اتخاذها بمقتضى القوانين الجاري بها العمل، “مؤقتة واستثنائية ويمكن إلغاؤها مع انتفاء شروط وضعها”.

شاهد أيضاً

ترجمة “رواية “جيرترود ” إلى اللغة الأمازيغية

يُنتَظَر أن تصدر رواية ” جيرترود” في ترجمة من العربية إلى الأمازيغية، وذلك ضمن منشورات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *