إدارة “نهضة بركان” تعتذر لجماهير “حسنية أكادير” وتؤكد على العلاقة المتينة بين المدينتين

أثارت تسمية النوادي التي وردت بتذاكر المباراة التي ستجمع مساء اليوم، 13 فبراير 2019، نادي نهضة بركان بضيفه حسنية أكادير الكثير من الانتقادات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، الذي عرف انتشار العديد من الصور لتذاكر تقدم النادي البركاني بتسمية المغرب (morocco)، بينما وضعت تسمية أكادير (agadir) تحت شعار فريق الحسنية.

وذهب بعض النشطاء إلى اعتبار هذا السلوك تعبيرا عن التمييز “الذي تجاوز الحدود إلى درجة أن وصل إلى إقصاء الأمازيغ من تامغرابيتهم ووطنيتهم وجنسيتهم”، وهناك من تساءل هل أكادير ليست من المملكة المغربية؟ وهل طبيعي كل الحقد والضغينة التي تعيشها “غزالة سوس” في عالم الكرة؟ وهل يتدارك لقجع الموقف ويقدم اعتذارا لكل مكونات الحسنية بل ولكل مكونات جهة سوس ماسة؟

ومن جهتها نشرت إدارة نادي نهضة بركان، بلاغا استعجاليا، تعتذر من خلاله لجماهير الحسنية، مشيرة إلى أن الخطأ الذي تم تسجليه بتذاكر الفريق أمام حسنية أكادير غير مقصود.

وأشار البلاغ إلى أن “مجلس إدارة نادي نهضة بركان عن أسفه الشديد بخصوص تسمية النادي وشعار الفريق السوسي، مشيرة إلى أنه خطأ مطبعي غير مقصود من طرف المطبعة المكلفة بتذاكر المباراة التي ستجمع النادي البركاني بضيفه حسنية أكادير”.

“هذا الخطأ غير المقصود لن يؤثر على العلاقة المتينة التي تجمع بركان وأكادير منذ القدم” يوضح الفريق البركاني الذي أبدى أسفه للنادي الضيف بجميع مكوناته ولجماهيره الكبيرة.

وختم مجلس إدارة النادي المضيف بلاغه بالقول “تم تدارك الموقف بتصحيح الخطأ وطبع تذاكر جديدة يتن اقتناؤها حاليا، متمنين أن تسود المباراة الطابع الكروي الخالص، مع التوفيق لكلا الفريقين”.

وتجدر الإشارة أن فريق النهضة البركانية، يستقبل ضيفه فريق حسنية أكادير، في ثاني ظهور للفريقين في دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في الملعب البلدي بمدينة بركان.

أمضال أمازيغ: متابعة

شاهد أيضاً

تكريم الأستاذ العدوي الحنفي في اختتام فعاليات مهرجان الرمى

اختتمت ليلة امس السبت 17 غشت الجاري فعاليات مهرجان الرمى في دورته الثالثة ، والمنظمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *