أولاد تايمة..المئات من المواطنين يحتشدون للتسجيل في لوائح السفر للعمل في فرنسا

احتشد صباح أمس الأربعاء، 11 شتنبر الجاري، أمام دار الشباب بأولاد تايمة، المئات من المواطنين الراغبين في العمل الموسيمي في حقول الحوامض بفرنسا، بعد أن أعلنت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، بشراكة مع إحدى الوكالات الفرنسية عن عروض عمل مخصصة للفلاحين الذين تتوفر فيهم عدد من الشروط التي وضعتها، من أجل العمل بضيعات فلاحية في فرنسا.

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديوهات توثق لطوابير من المواطنين وهم يتدافعون للتسجيل في “الوكالة”، من أجل الترشح للعمل في الضيعات الفلاحية لجني الحوامض.

وذكرت مصادر محلية، أن “الأنابيك” أوقفت عملية استقبال طلبات العمل، بسبب التدافع والفوضى التي عرفتها عملية التسجيل، وكثافة الإقبال بسبب توافد المئات من أبناء المنطقة الراغبين في الاستفادة من عروض العمل الموسيمية في الضيعات الفلاحية بفرنسا.

وكانت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، قد أعلنت عن عروض عمل في حقول الحوامض في فرنسا مخصصة للفلاحين المتوفرين على تجربة في المجال. ومن الشروط التي وضعتها الوكالة، حسب وثيقتها، أن يكون الشخص متزوجا وعمره يتراوح بين 25 و45 سنة. واشارت إلى أن عقد عمل بالنسبة لمن تم قبوله، محدد من شهرين إلى أربعة أشهر، مقابل راتب مالي يصل إلى 1525 أورو، نظير 39 ساعة عمل أسبوعيا.

كما تشترط “الوكالة” يكون محل سكن المرشح في العالم القروي، وأن يؤدي مصاريف سفره لفرنسا.

شاهد أيضاً

برادة.. من الضروري إدراج تطوير المقاولة الصحفية في إطار النموذج التنموي الجديد

أكد الصحفي والمدير العام السابق لشركة (سابريس) محمد برادة ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، أنه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *