أكنول: برنامج الملتقى التواصلي الثاني بين أبناء “إكزناين”

تنظم جمعية “إكزناين للتنمية” الملتقى الصيفي الثاني بمركز جماعة أكنول، وذلك أيام 10، 11 و12 غشت 2018، تحت شعار: “التواصل بين أبناء إكزناين رهان التنمية”.

وحسب برنامج الملتقى فسيتم خلال اليوم الأول، الجمعة 10 غشت، استقبال المدعوين وافتتاح الملتقى بكلمة رئيس جمعية “إكزناين للتنمية”، يليها افتتاح معرض المنتوجات المحلية وورشة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة يأطرها الأستاذ بثانوية “2 أكتوبر” مصطفى بن محمدي.

فيما سيعرف اليوم الموالي، السبت 11 غشت، صبيحة تربوية للأطفال (أنشطة تربوية، ورشات وجوائز..) تنشط فقراتها، كوثر لعري، أستاذة بثانوية “2 أكتوبر”، تليها ورشة تبادل التجارب بين حاملي المشاريع من تأطير الأستاذ بنحمادي كمال، وورشة “المياه والبيئة” من تأطير محمد سبع، ثم ورشة في موضوع “تحسيس مغاربة العالم بالاستثمار في المغرب ومنطقة كزناية خاصة” يأطرها الأستاذ مصطفى بن محمدي، وأخرى حول “التفكير الإيجابي رهان التنمية” من تأطير أحمد بويزدوزان، وورشة تطبيقية في طريقة إعداد ومتابعة المشاريع يأطرها الأستاذ عبد الله مسطاس.

وفي المساء موعد ساكنة إكزناين مع ندوة فكرية حول موضوع “مدخلات التنمية بمنطقة اكزناية” يأطرها مجموعة من الأساتذة والباحثين إضافة إلى أمسية فنية بمناسبة حفل التميز، تتضمن فقرات غنائية وشعر وكوميديا يليها توزيع الجوائز على المتفوقين وتكريم بعض الفعاليات.

وفي صباح اليوم الختامي للملتقى، الأحد 12 غشت، سيكون للمشاركين موعد مع خرجة استكشافية للمنطقة السياحية “ثارا ثازكاخت” (عين حمرا) مع تقديم مشروع حول تأهيل هذه المعلمة الطبيعية، من طرف محمد بودلاح على هامش الرحلة.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

الهاكش يحتج بالعلم الأمازيغي على صعود “اليمين المتطرف” بالبرازيل

شارك النقابي والفاعل الأمازيغي، محمد الهاكش في وقفة احتجاجية تنديدية بصعود المرشح اليميني المتطرف في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *