أخبار عاجلة

أفورار: متطوعون يوزعون قفازات على الجزارين والصابون على العمال  

قام شباب متطوعون بجماعة أفورار، إقليم أزيلال، اليوم الثلاثاء17 مارس2020، بعملية واسعة لتوزيع قفازات على جميع الجزارين المتواجدين بالمركز التجاري، وأيضا توزيع كمية هامة من الصابون ومواد التنظيف على العاملات العائدات من الضيعات الفلاحية المتواجدة بالضواحي الى جانب توزيع منشورات تحسيسية داخل حافلات النقل الحضري.

كما قام هؤلاء المتطوعون بتنظيم حملة تحسيسية لفائدة المارة بالشارع العام لحثهم على المكوث ببيوتهم وعدم الخروج الا للضرورة، مع توزيع منشورات حول الفيروس قرب المحلات التجارية وبالقرب من مقر جماعة افورار والمؤسسات البنكية والادارات العمومية.

وتأتي هذه الحملة في سياق الانخراط الفعلي لشباب المنطقة للتحسيس بمخاطر فيروس كورونا وضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية للتصدي لخطر تفشي الوباء المستجد بالمملكة، ولتحسين الظروف الصحية للمواطنين، وتفادي انتشار محتمل لوباء كورونا المستجد “كوفيد 19.

واوضح محمد حمي فاعل جمعوي بأفورار في تصريح لوكالة المغرب للأنباء ان هذه الحملة التحسيسية تنضاف الى محهودات السلطات المحلية في مجال التوعية والتحسيس والوقاية، وستشمل أيضا الاسواق الاسبوعية والغرض منها تحسيس المتسوقين بمخاطر الفيروس وتوعيتهم بأن مخزون الدولة من المواد الغذائية وغيرها يتجاوز اربعة أشهر وبالتالي لا داعي للتهافت وتكليف أنفسهم عناء اقتناء مواد بكميات زائدة قد لا يحتاجونها.

وأضاف أن شباب المنطقة انخرطوا في هذه الحملة انطلاقا من واجبهم الوطني خصوصا وان مجموعة من الاشخاص بأفورار مازالوا لم يستوعبوا بعد مخاطر الفيروس ولذلك وجب تحسيسهم بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية.  وقال إنه يتم تحسيس التلاميذ بالأزقة والشارع العام بأن هذا الظرف الاستثنائي ليس بعطلة للعب والراحة وانما هي عطلة استثنائية يجب استثمارها في الانكباب على دروسهم وفق التعليمات المقدمة من قبل وزارة التربية الوطنية.

واستجابة للتدابير والاجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا قام جميع ارباب المقاهي والمطاعم والحمامات بإقليم أزيلال بأغلاقها في وجه العموم حتى اشعار آخر ابتداءا من الساعة السادسة من مساء امس الاثنين.

وبخصوص المؤسسات العمومية فقد اتخذت جميع الاجراءات والتدابير الوقائية بتجهيز اماكن مزودة بالصابون على مدخل ابواب مقراتها لإلزام المرتفقين بغسل اياديهم بالصابون وتعقيمها قبل دخولهم وولوجهم مكاتب اداراتها التي فتحت ابوابها في وجه المواطنين لقضاء اغراضهم الادارية.

كما تواصلت حملة التطهير والتعقيم اليوم الثلاثاء وشملت المستشفى الاقليمي بأزيلال وعدد من المرافق والإدارات العمومية علاوة على موقف سيارات الأجرة والحافلات.

شاهد أيضاً

القضاء الجزائري يقرر الإفراج الموقت عن كريم طابو أحد أبرز وجوه الحراك

قررت غرفة الاتهام لمجلس قضاء بالعاصمة الجزائرية، الإفراج الإفراج عن الناشط السياسي كريم طابو. وأوقف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *